منتديات سبيستون



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخولخريطة الموقعخدمات مواقع

شاطر | 
 

 تسع نصائح للعناية بالشعر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الماسة الحزينة
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4002
العمر : 23
المزاج : جيد
العمل : طالبة
مــــزاجي :
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: تسع نصائح للعناية بالشعر   السبت يونيو 14, 2008 6:26 pm

1-الحقيقة أن ما يهم في هذه الحالة هو قصة الشعر. لذلك يجب أن تختاري دائماً القصة المناسبة. أفضل أنواع القصات هي القصات القصيرة أو التي لا تحتاج إلى عناية كبيرة للمحافظة عليها.

وخاصة بالنسبة للمرأة العاملة أو التي تضطر لأي سبب من الأسباب أن تكثر من الخروج من بيتها حيث يتعرض شعرها للرطوبة. والتجربة أثبتت أن أثر الرطوبة يكون واضحاً على القصات الطويلة فتصيبها بالتهدل والتكرمش والتجعد المفاجئ، بينما يكون أثرها بسيطا في القصات القصيرة.

2 - يجـب أن تختاري الـشامبو وكريم التكييف conditioner المناسبين لشعرك. فإذا كان شعرك جافاً فانك تحتاجين إلى شامبو له قدرة واضحة على الترطيب مثل Andrew Colinge Moisturising Shampoo. أما إذا كان شعرك زيتياً فيمكن لك أن تستخدمي «شامبو» Nicky Clarke Hairomatherapy Supershine Shampoo للتحكم في كمية الدهون التي يفرزها. القاعدة العامة في اختيار الشامبو هي البحث عن النوع الذي يحمي شعرك من رطوبة الجو.

3 - غسل الشعر جيداً للتخلص من كل آثار الشامبو وكريم التكييف أمر هام جداً، لأن هذه البقايا ستفقد شعرك لمعته وحيويته. وقد يكون ذلك أحد أسباب التهدل المفاجئ الذي يحدث للشعر. بعض خبراء الشعر ينصحون باستخدام نوع من الشامبو يطهر الشعر من هذه البقايا تماماً مثل Modern Organic Products Basil Mint Shampoo وهو يعتمد على مستخلصات نباتية طبيعية.

4 - الحرارة من أكبر المتاعب التي تواجه الشعر وعادة ما تنتج من عملية تجفيف الشعر أو توضيبه لعمل قصة أو تسريحة جديدة. هناك الآن في الأسواق بعض المنتجات التي تخفف آثار الحرارة على الشعر مثل Charles Worthington results Stay Cool Protector Spray أو Andres Collinge Straight & Smooth. هذه المنتجات تخفف من الآثار الضارة التي تحدثها الحرارة في الشعيرات فتؤدي إلى تقصفها أو تهدلها فيما بعد.

5 - إذا كانت مشكلة شعرك هي تعرضه دائماً لفقدان حيويته ولمعانه، فأنت في هـذه الحالة في حاجة إلى إجراء حمام لترطيب الشعر ترطيباً عميقاً. ثم غسله بعد ذلك بالماء البارد الذي يساعد على زيادة اللمعان وتسريح الخصلات. أما إذا كنت قد لونت شعرك وبدأ اللون يتعرض للبهتان ففي هذه الحالة يمكن أن تعالجيه بطبقة خفيفة من كريم تلوين شبه دائم semi-permanent مع مراعاة أن يكون من نفس الدرجة اللونية التي صبغت بها شعرك. ولا تنسي بعد ذلك أن تمشطيه بمسحة خفيفة من أي كريم تلميع.

6 - إذا تعرض شعرك للتجعد المفاجئ، فإن أفضل طريقة لإعادته إلى تسريحته الأصلية هي تمشيطه باستخدام مشط واسع الأسنان. وأحياناً يكون من المفيد أن تلجئي إلى استخدام أصابعك لتفريق الخصلات المتجعدة وإعادتها إلى شكلها الطبيعي.

7 - أيضاً قد يكون السبب في إصابة تسريحتك بالاضطراب هو أنك تنامين على مخدة من القطن. إن الاحتكاك بالنسيج القطني أثناء النوم أحياناً يؤدي إلى اضطراب في الخصلات. جربي أن تستبدلي غطاء المخدة القطني بغطاء آخر من حرير الستان. إن الخصلات تنزلق عليه ولا تتفكك أو تتجعد.

8 - تذكري أن شعرك بعد تصفيفه في حاجة دائمة إلى إسبراي لتثبيته. فإذا كان شعرك خفيفاً وهفهافاً فإن في استطاعتك أن تستخدمي هذا المصل Nicky Clarke Supershine Liteweight Spray Serum وهو إسبراي يثبت التسريحة ولكنه لا يمـنع الشعر من التحرك بحرية.
أما إذا كنت قد صبغت شعرك فأنت تحتاجين إلى إسبراي Nicky Clarke Colour Therapy Touch me ****uriser فهو أفضل الأنواع للشعر المصبوغ أو الذي سرح بطريقة دائمة أي permed.

9 - يمكنك أيضاً إصلاح الاضطراب الذي حدث لشعرك بتغيير تسريحته. إذا كان طويلاً يمكن أن تلمي نهاياته على شكل ذيل حصان ponytail أو Qeu de cheval. وإذا كان شديد الطول فيستحسن أن يصل ذيل الحصان إلى آخر الرأس عند ظهر الرقبة. أما الشعر القصير فإن أفضل طريقة لإعادة الحيوية إليه مسحه بلمسة من كريم يحتوي على شمع، ثم تسريحه في اتجاه الخلف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
**بنوتة حلوة**

avatar

انثى
عدد الرسائل : 125
مــــزاجي :
sms : بنوووووووووووووتة
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تسع نصائح للعناية بالشعر   الإثنين يونيو 16, 2008 11:10 am

يسلموووووووووع النصائح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تسع نصائح للعناية بالشعر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سبيستون :: مجــ{ل}ــة سبيـ{س}ـتون :: قسم الفتيات-
انتقل الى: